مواضيع عامة, نفحات اسلاميه, تحميل صوتيات ومقاطع الفديو, تحميل اناشيد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شنايدر إلكتريك و"Jesuits" تطلقان برنامجين لتدريب وتأهيل الفئات الأقل حظاً في لوبومباشي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
korossama





عدد المساهمات : 1133
تاريخ التسجيل : 23/10/2016

مُساهمةموضوع: شنايدر إلكتريك و"Jesuits" تطلقان برنامجين لتدريب وتأهيل الفئات الأقل حظاً في لوبومباشي   الجمعة أكتوبر 12, 2018 2:02 am


بهدف تدريب قرابة 500 كهربائي بحلول العام 2020م في الدولة التي تفتقر للكفاءات المؤهلة

شنايدر إلكتريك و"Jesuits" تطلقان برنامجين لتدريب وتأهيل الفئات الأقل حظاً في لوبومباشي

تعد جمهورية الكونغو الديمقراطية رابع أكبر دولة في إفريقيا من حيث الكثافة السكانية، وتتميز بنموٍ في إجمالي الناتج المحلي يتراوح بين 2٪ و9٪ في السنوات الأخيرة، خاصة في منطقة هاوت كاتانغا، وأكبر مدنها لوبومباشي التي تعد مركز الصناعات والتعدين، وثاني أكبر مدينة في البلاد وإحدى أكثر مدنها نشاطاً من الناحية التجارية.

وبالرغم من ذلك، يفتقر اقتصاد جمهورية الكونغو للبنية التحتية وللكفاءات التي يمكنها النهوض بالاقتصاد المحلي، مما يضيع فرص النمو على البلاد. وفي هاوت كاتانغا، يضطر قطاع الكهرباء إلى اللجوء للعمال الأجانب لتلبية احتياجاتهم في قطاعات المعدات الكهربائية والمنشآت والصيانة، مما يلحق الضرر بالسكان الفقراء في المقاطعة.

وأوضح الأستاذ نجيب عبد العزيز النعيم، المدير التنفيذي لشركة شنايدر إلكتريك في المملكة العربية السعودية واليمن، أن شنايدر إلكتريك أخذت على عاتقها المساهمة الفاعلة في تفعيل أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وخاصة المساهمة في تحقيق الهدف السابع الذي ينص على ضمان حصول الجميع بتكلفة ميسورة على خدمات الطاقة الحديثة الموثوقة والمستدامة كشرط أساسي لتعليم الطفل، والارتقاء بنوعية الحياة، ودعم التنمية الاقتصادية.

وفي العام 2009م، أطلقت شركة شنايدر إلكتريك برنامج الوصول للطاقة بهدف دعم التدريب المهني في قطاع الكهرباء، وذلك بالشراكة مع المنظمات المحلية. ومنذ ذلك الحين، نجح برنامج شنايدر إلكتريك في تدريب وتأهيل أكثر من 148,000 شخص في أكثر من 45 دولة. وخلال الفترة 2009 وحتى 2020م، تعتزم شنايدر إلكتريك الوصول إلى 20,000 متدربٍ شاب في 22 دولة أفريقية بالتعاون مع 90 شريكًا من المنظمات غير الربحية والكليات والمدارس التقنية، وفي العام 2018م وحده، تنوي شنايدر إلكتريك إتمام تدريب وتأهيل 5200 شاب معظمهم من أسرٍ فقيرة، بما في ذلك تدريبهم على تقنيات البناء بالحديد الصلب، وميكانيكا السيارات.

وضمن الجهود التنموية في القارة الأفريقية، قامت شنايدر إلكتريك بجمهورية الكونغو بعدة دراساتٍ لاحتياجات المنطقة من برامج التأهيل والتدريب، وبناء عليها تم التوقيع مع مؤسسة (Jesuits) لتنفيذ برنامجي (بناء الكهرباء) و(الطاقة الشمسية) التدريبيين يهدفان لتوفير المزيد من الكفاءات المهنية في مهنة الكهرباء، عبر تمكين قرابة 500 شابٍ في قطاع الطاقة، 80% منهم من الأسر الفقيرة، حيث سيتدربون على مهارات تركيب وصيانة الأجهزة والتمديدات الكهربائية على أيدي فريقٍ من المدربين المحترفين والمتخصصين هذين المجالين، وذلك خلال الفترة سبتمبر 2018م وحتى العام 2020م.

وقد تم تصميم برنامج (بناء الكهرباء) كدورة تدريبية تستمر لمدة عامٍ كاملٍ بواقع ستة أشهر من التعليم النظري، وستة أشهر أخرى من التدريب العملي داخل الشركة، وفي نهاية الدورة يحصل المتدرب على شهادة مهنيٍ متخصصٍ معترف بها محلياً. أما دورة (الطاقة الشمسية) فتستمر لمدة أربعة أشهر، ويتوقع أن يشارك فيها 80 طالبًا كل عام، بما في ذلك الطلاب الذين يكملون دورة (بناء الكهرباء).

ومن أجل الحصول على أفضل النتائج المأمولة من كلا البرنامجين، عملت مؤسسة شنايدر إلكتريك الخيرية على تطوير أكشاكٍ تعليمية يستطيع الطلاب والطالبات من خلالها التواصل مع المختصين والحصول على المزيد من مصادر التعلم، بالإضافة إلى ألواحٍ شمسية، وشواحن للأجهزة. الجدير بالذكر، أن المقرر الخاص ببرنامج (بناء الكهرباء) التدريبي تم تطويره على يد أحد موظفي شنايدر إلكتريك الذي تم اختياره للتطوع بتنفيذ هذه المهمة النبيلة بحكم خبرته ومهاراته التقنية المتقدمة في كلا الموضوعين. أما برنامج (الطاقة الشمسية) فقد طوره بروفيسور من مدرسة بول لويس ميرلين التابعة لشنايدر إلكتريك.

وتتواجد شنايدر إلكتريك حالياً في أكثر من 100 دولة، وتعد الشركة الرائدة بلا منازع في مجال إدارة الطاقة من خلال لوحات الجهد المتوسط والمنخفض، والطاقة الآمنة، وأنظمة التحكم الآلي التي تنتجها، لتقدم لعملائها حلولاً متكاملة تتميز بالكفاءة وتمزج ما بين الطاقة والأتمتة والبرامج.

- انتهى -

شنايدر إلكتريك
شنايدر إلكتريك هي شركة عالمية رائدة متخصصة في مجال التحول الرقمي، إدارة الطاقة والتحكّم الآلي في المنازل والمباني ومراكز قواعد البيانات والبنيات التحتية والصناعات. يمتد تاريخها لأكثر من 100 عام، حيث تعتبر شركة شنايدر بلا شك شركة رائدة في إدارة الطاقة – في الضغط المتوسط والمنخفض، والطاقة الآمنة، وفي أنظمة التحكّم الآلي. فهي توفر حلولاً ذات كفاءة متكاملة من خلال دمج الطاقة مع التحكّم الآلي والبرمجيات، وفي إطار شبكتنا العالمية، نحن نعمل مع أكبر الشركاء والمطورين على منصتنا المفتوحة للحصول على تحكّم فوري وكفاءة عملية.
نحن نؤمن بأن موظفينا وشركاءنا هم السبب وراء نجاح شركة شنايدر إلكتريك وأن التزامنا للابتكار والتنوع والاستدامة يضمن توفر جميع خدماتنا بفاعلية لكل فرد وفي كل زمان ومكان.
https://www.schneider-electric.com.sa/ar/
مصادر إضافية:
هاشتاق: #EcoStruxure #IoT #segmenthashtag #contexthashtag #benefithashtag #LifeIsOn #SchneiderElectric #innovationateverylevel @SchneiderElec
تابعنا على :
http://blog.schneider-electric.com
https://www.instagram.com/schneiderelectric
https://www.youtube.com/user/SchneiderCorporate
https://plus.google.com/+schneiderelectric/posts
https://www.linkedin.com/company/schneider-electric
https://www.facebook.com/SchneiderElectricME
https://twitter.com/SchneiderEME
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شنايدر إلكتريك و"Jesuits" تطلقان برنامجين لتدريب وتأهيل الفئات الأقل حظاً في لوبومباشي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات انا خليجي :: مواضيع عامة × مواضيع عامة :: صور×صور و خلفيات-
انتقل الى: